مصدر حكومي ايراني : اعدام 16 شخصا في عربستان الاحواز(خوزستان)

 في لقاء صحفي قال المدعي العام في إقليم عربستان الاحواز جنوب ايران:قد تم تنفيذ عقوبة الاعدام شنقا في حق 16 شخصا من المتهمين بتجارة المخدرات المحليين.

و اضاف فرهادي راد في هذا اللقاء: ان القانون الجديد الصادر ضد تجارة المخدرات خاصة المخدرات الكيمياوية والمعروفة بالشيشة سوف يتم  تطبيقه بدء من يوم الرابع عشر من الشهر الجاري يناير و تصل عقوبة المتاجرين بهذه المواد الى الاعدام شنقا و سنواجه المهربين بقوة.

و في مدينة مشهد شمال شرق ايران تم تنفيذ عقوبة الاعدام في حق 10 اشخاص داخل السجون و بشكل سري.

و قال موقع دانشجو نيوز: تزايدت وتيرة تنفيذ عقوبة الاعدام في حق المتهمين بتجارة المخدرات في الاشهر الماضية في البلد و نقلا عن دبلوماسي اجنبي تحدث مع الحملة الدولية لحقوق الانسان في ايران أن جواد لاريجاني رئيس لجنة حقوق الانسان التابعة للقضاء الايراني في لقائه مع دبلوماسيين اجانب اعترف بفشل  الحكومة في الحد من انتشار المخدرات و قال: ان سياسة تنفيذ عقوبة الاعدام لم تنجح في الحد من تجارة المخدرات ونشرها في المجتمع الايراني.

و يأتي إقليم عربستان الاحواز جنوب ايران في المرتبة الأولى من حيث عدد ضحايا الاعدام علما بأن معظم المتهمين الذين تتم تنفيذ عقوبة الاعدام في حقهم هما من  الاحوازيين العرب و تشير التقارير الواردة من ايران بأن الحكومة تصف النشطاء السياسيين من العرب و البلوش بتجار المخدرات  و المهربين و تنفذ العقوبة ضد معظمهم بشكل سري و في داخل السجون الايرانية.

علما بأن اقليم عربستان الاحواز العائم على بحيرات من النفط والغاز يشكل المصدر الاول للدخل الايراني و لكن تصل معدل البطالة الى اكثر من 50% ما بين الشباب حسب الاحصائيات الحكومية و70% حسب مصادر المعارضة ويرجع سبب ذلك للنظرة الشوفينية والعنصرية لحكام طهران تجاه سكان هذا الاقليم العربي و ممارسة سياسة الاقصاء الاقتصادي و الحرمان والتهميش ضد العرب هناك. 

مرکز عربستان للترجمة والنشر الصحفی

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ويب تم إنشاؤه بواسطة ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: