مظاهرة احتجاجية أمام البرلمان البريطاني في لندن

555555حامد الكناني- شاركت مساء اليوم الجمعة الأول من فبراير 2013م مع ابناء الجالية الأحوازية(تنظيمات و أفراد مستقلين ) في المظاهرة الاحتجاجية أمام البرلمان البريطاني في لندن.
نظمت هذه المظاهرة للاحتجاج على أحكام الإعدام الجائرة التي أصدرتها السلطات الإيرانية ضد خمسة من الناشطين العرب الاحوازيين وهما المهندس محمد علي العموري و هادي الراشدي و هاشم شعباني و مختار آلبوشوكة و شقيقه جابر آلبو شوكة.
كان من المفروض أن تكون هذه المظاهرة أمام السفارة العراقية لأن رئيس الوزراء العراقي السيد نوري المالكي هو من يتحمل مسئولية بعض هذه الاحكام  خاصة وان  المهندس محمد علي العموري كان مسجل في مكتب شئون اللاجئين التابع للامم المتحدة في العراق و مقبول كلاجئ سياسي لكن تم تسليمه هو و مجموعة اخرى من اللاجئين الاحوازيين الى ايران و لا ننسى أن حزب الدعوة ايضا هو المسئول عن مقتل الشاب فارس السيلاوي الذي قتل في سجن العمارة جنوب العراق.
في عهد النظام السابق كانت المعارضة الشيعية العراقية تلجئ الى إيران و عن طريق مدن الاحواز الحدودية،كان أول من يحتضن العراقيين ويرحب بهم هم الاحوازيين و استضافة المدن الاحوازية الكثير منهم و حتى اصحاب التبعية الايرانية اي الاكراد الفيليين الذين تم تسفيرهم في السبعينيات من القرن الماضي من العراق توافدوا على المدن الاحوازية هربا من عنصرية الفرس في المدن الفارسية،فلم تغفر لهم عند الفرس تبعيتهم الايرانية التي طردوا من العراق بسببها .
و لكن ومع شديد الاسف قامت قوات فيلق بدر و حكومة المالكي بسجن الاحوازيين الفارين من جحيم ايران و اودعتهم السجون بتهمة تجاوز الحدود و هي تهمة يستوجب عليها خمسة سنوات سجن و بعدما قتلت احدهم و حبس الاخرين اكثر من ثلاث سنوات قامت بتسليمهم الى السلطات الامنية الايرانية ،حيث تعرض اللاجئين الاحوازيين الى احكام  اعدام جائرة من الممكن ان تنفذ في كل لحظة.
في السابق  سلم الرئيس السوري بشار الاسد مجموعة من اللاجئين الاحوازيين و الذين كانوا مسجلين لدى المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للامم المتحدة الى ايران و بالرغم من بشاعة الموقف السوري لكن سوريا اشترطت على ايران ان لا تصدر احكام اعدام ضد اللاجئين الاحوازيين الذين تم تسليمهم لها  و لكن نوري المالكي سلم الاحوازيين دون شروط بعد ما قتل احدهم في سجن العمارة.9999999

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: