بحضور و مشاركة شخصيات احوازية انطلق المؤتمر الثالث لمنتدى المفكرين المسلمين اليوم.. بالقاهرة

521777_182154338600709_914441368_nانتصارا آخر حققه ابناء شعبنا العربي الاحوازي بمشاركتهم في فعاليات المؤتمر الثالث لمنتدى المفكرين المسلمين،حيث شارك وفد من المفكرين و الشخصيات الاحوازية في هذا الملتقى الاسلامي و العربي و الذي بدء فعالياته اليوم في القاهرة ولمدة يومين و بحضور وفود من 15 دولة عربية واسلامية تضم العديد من السياسيين والمفكرين.

و كان الاستاذ صباح الموسوي قد أوكلت اليه مهمة ادارة المؤتمر، هذا بالاضافة الى مشاركة عدد من الاخوة من داخل الاحواز كما حضر الاستاذ محمود بشاري من خارج الاحواز و تعثر حضور احد المثقفين الاحوازيين من العاصمة البريطانية لندن لاسباب خارجة عن ارادته.

 وقرر المنظمون أن يكون شعار المؤتمر “الرؤية الفكرية للأمة بعد الثورة العربية .. دراسة للواقع واستشراف للمستقبل”. ويناقش المؤتمر عدة محاور تبحث مستقبل الثورات العربية، وتشمل المحاور عدة موضوعات ابرزها: تشكيل الوعي الإسلامي بعد الثورات، المشروع الإسلامي في ظل التحديات المعاصرة، رؤية نقدية للتجربة الإسلامية في الحكم، الضوابط الفكرية والشرعية للخطاب الإسلامي، الرؤية الفكرية لمرحلة الثورات، الخطاب السلفي (دراسة نقدية). كما تعقد ورشة عمل حول الوسائل العملية لتحقيق مشروع النهضة، وورشة رؤية نقدية للمقاومة الإسلامية.

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: