حادث سير مؤسف يؤدي الى مقتل الناشط الثقافي الاحوازي حسون مجدم ابو علي

897895324332423121توفي الفنان الاحوازي حسون مجدم اثر حادث سير مؤسف  تعرض له يوم الثلاثاء الماضي في الاحواز. الفقيد حسون مجدم هو احد اعضاء فرقة شمس الاحواز الثقافية  التي تأسست قبل حوالي خمسة عشر عام و بالرغم من التمييز و الحرمان و التضييق الحكومي المبرمج على الثقافة العربية في الاحواز و محاولات طمسها و قلة مصادر التمويل التي واجهة النشاط الثقافي في الاحواز بشكل عام و على الفرق الموسيقية بشكل خاص الا أن الفقيد استمر في عطائه بمعية باقي اعضاء الفرقة و ذلك من أجل الحفاظ على التراث و الثقافة الاحوازية.

شارك  الفقيد حسون مجدم في الكثير من المهرجانات و الحفلات السرية التي احيتها الفرقة التي يشرف عليها الفنان القدير عباس الاسحاقي. و بهذا المصاب الجلل نعزي أنفسنا و نعزي شعبنا العربي الاحوازي و  تعازينا القلبية لعائلة الفقيد و لرفاقه في فرقة الاحواز و رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته  وألهم أهله و ذويه جميل الصبر والسًلوان  و أنا لله و انا اليه راجعون.

يذكر أن حوادث السير المشكوكة و المتكررة  خلال الاعوام العشرة الماضية حصدت ارواح الكثير من النشطاء الاحوازيين خاصة من اولئك  الناشطين في المجال الثقافي الاحوازي و منهم الشاعر الوطني ستار الصياحي و الشاعر طاهر السلامي و السيد ناظم الهاشمي و الشاعر عباس جعاوله و الشاعر ايوب الشيخ جهاد خنافرة و شعراء آخرون.

20/06/2013

مركز دراسات عربستان

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: