حتى لا ننسى جهود من ناصرونا في نشر قضيتنا،هذه الحلقة الصحفي الليبي احمد الهوني- (1)

78675656544545حامد الکنانی– لم يسمع الكثير من الاحوازيين خاصة جيل الشباب  منهم اسم الصحفي أحمد الصالحين الهوني ولا عن مواقفة الانسانیة و مناصرته لقضية شعبنا العربي الاحوازي و محاولاته الاعلامية الشجاعة الهادفة لازالة غبار النسيان عن معاناة شعب عربي أصيل تعرض لأبشع أنواع الاحتلالات و عن قضية وطنية ساوم عليها النظام العربي وتناستها الشعوب العربية وجهل تفاصيلها العالم.

احمد الهوني  هو صحفي ووزير إعلام ليبي أسبق، ومؤسس أول صحيفة عربية يومية في أوروبا، وهي صحيفة العرب الدولية الصادرة في العاصمة البريطانية لندن في يوليو 1977. توفي في تونس في 18 أبريل 2006 ودفن في طرابلس، ليبيا.

شغل منصب وزير إعلام في آخر حكومة في العهد الملكي في ليبيا. ارتبط بصداقة مع غالبية الزعماء العرب، عمل في هذه الصحيفة منذ تأسيسها عشرات الصحفيين المحترفين الذين بعد مغادرتهم الصحيفة صار لهم دور بارز في الجرائد التي صدرت لاحقا للصحيفة اللندنية.

لهذا الرجل مواقف مشرفة في دعم قضيتنا ونقل معاناة شعبنا للعالم،لم يتردد الهوني في نشر أي خبر أو مقال عن الاحواز في صحيفتة صحيفة العرب ومن يراجع وينظر الى أرشيف هذه الصحيفة يجد أن القضية الاحوازية حاضرة في معظم اعدادها المنشورة.

زودني احد المناضلين الاحوازيين بمنشورات كانت قد نشرت في صحيفة العرب في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي و اعدكم أن اقوم بنشرها حتى لا تضييع جهود المناضلين الذين وصلوا بلاد المنفى قبلنا و لا نجهل مواقف وحسنات المناصرين لقضيتنا ومنهم الفقيد احمد الهوني المغفور له باذن الله.

في هذا الرابط نجد مقال للفقيد احمد الهوني حول المواقف الإيرانية وعدم التزام النظام الايراني بالتزاماته الدولية ونظرته التوسعيةعلى حساب العرب و فيه ايضا اشارة للاحواز.

https://ahwaziculture.files.wordpress.com/2013/10/alhouni-signed.pdf

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: