حتى لا ننسى جهود من سبقونا في النضال(5)-هذه الحلقة:مشروع الصندوق القومي لأبناء عربستان

456778888حامد الكناني– وجدت في مجموعة الوثائق الموجودة بحوزتي وثيقة عن مشروع انشاء الصندوق القومي لأبناء عربستان،تاريخ نشر هذه الوثيقة التي تعلن عن إنشاء هذا الصندوق يعود لمطلع التسعينيات من القرن الماضي.

لم تكن لدي أية فكرة عن الصندوق القومي لأبناء عربستان قبل اليوم ولا عن الجهة التي كانت وراء انشائه ولا عن سبب أو أسباب فشل مثل هذا المشروع الذي بات موضوع إنشائه حلما يراود الكثير من ابناء الاحواز خاصة من يعيش منهم في بلاد المنفى.

لا يمر يوما الا ونسمع عن معاناة أسر وأفراد من أبناء شعبنا العربي الاحوازي و عن ظروفهم الغاسية في مخيمات اللجوء بعد خروجهم مجبرين من الوطن نتيجة لظروف سياسية وثقافية وأمنية واقتصادية سيئة.
نسمع أخبار اخوة لنا ونحن عاجزين عن تقديم أي دعم اقتصادي لهم ،اشقاء لنا دفعتهم الظروف المفروضة من قبل النظام الايراني لقبول متاعب الهجرة وتحمل مصاعب العيش والانتظار في مخيمات اللجوء في لبنان وتركيا واندونيسيا وماليزيا والعراق وباقي بلاد المهجر.

ومن أجل أن يستفيد ابناء الجيل الحاضرمن تجارب الذين سبقوهم في مسيرة النضال من الواجب علينا جميعا نقل هذه التجارب وبأمانة وحيادية حتى وأن كانت فاشلة،لذا اتمنى من لديه معلومة عن مشروع الصندوق القومي نشرها أو ارسالها للموقع عسى وأن تعاد المحاولة مرة اخرى من قبل المستقلين من النشطاء الاحوازيين وليس التنظيمات السياسية هذه المرة لأن ومع شديد الأسف في الأونة الأخيرة أصبحت التنظيمات الاحوازية تبحث فقط عن مصادر تأمين مالية بأسم الشعب وباسم الثورة الاحوازية ولكنها عندما تحصل على المعونات تقوم بصرفها على منتسبيها فقط هذا اذاء ما تم مصادرتها لصالح الاشخاص تحت مسمياة الحفاظ على اموال الشعب و الجهود الشخصية.

لمشاهدة الوثيقة يرجي الدخول من هذا الرابط:

https://ahwaziculture.files.wordpress.com/2013/10/sandough_arabistani-signed.pdf

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ويب تم إنشاؤه بواسطة ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: