حكايتي مع امام “مسجد اكتونستان” في شرق لندن

terror37-13mohamed-1-522x293 (1)قبل 4 سنوات تفاجئت عندما دخلت مسجد النور في منطقة اكتون الواقعة شرق مدينة لندن كان هذا بعد صلاة العشاء كنت ابحث عن امام المسجد فارشدوني اليه حينها.
كان الامام باكستاني و يقف في زاوية من المسجد ومعه مجموعة من الصوماليين والباكستانيين جميعهم كانوا يرتدون زي موحد وهو الزي الاسلامي القاعدوي،دشداشة قصيرة و لحية طويلة و عمامة ،ترددت قليلا و من ثم سلمت عليهم و طلبت من الامام ورقة يذكر فيها أنني مسلم بعد ما شرحت له أن المدرسة التي يدرس فيها ولدي طلبت من عندنا وثيقة أو شهادة من المسجد تثبت ديانتنا كمسلمين لانها لا تقبل الطلاب اللائيك(بدون ديانة) .
فبدأ الامام باستجوابي،من أنت؟ وكم صارلك تسكن في هذه المنطقة؟
وعندما قلت له أنا عربي احوازي وصارلي أكثر من سنة أعيش في هذا الحي غضب الامام وقال لماذا شكلك هيك وكان يشير الى وجهي بدون لحية؟ ولماذا لم تأتي للمسجد أنت وعائلتك في هذه الفترة؟ وعندما قلت له اننا نصلي في المنزل غضب مني وقال:هل أنتم كفرة؟.
فقرأت أمامه الشهادتين وقلت له :نعم سيدي كنت كافر والان نطقت بها وأصبحت مسلم!،هل ممكن أن تساعدني؟!.
قال لي :يجب عليك أن تأتي إلى المسجد فترة ستة شهور وبعدها اكتب لك ما تريد.
وبعد ما يئست من الورقة قلت له:واللهي ما كفرة بالدنيا الا أنتم يا زناديق ويا من أسئتم للاسلام والمسلمين كافة واما الذين تصفونهم بالخنازير والكفرة جئناهم لاجئين هاربين من بطشكم وبطش من أمثالكم و قبلونا مواطنين ومنحونا الجنسية والامان و الحرية و المال و السكن والتعليم المجاني و الرعاية الصحية.أما أنتم تبخلون علينا بورقة تقرون فيها نحن من المسلمين لا أكثر.
تشنجت الاجواء و تقدم بعضهم لضربي ولكن دخل عبدالخالق أبن صديقي و صاح عمي أبو نزار،فالتفت اليه الجميع وسئلوه هل هذا عمك؟.
أما أنا خرجت من المسجد ولم أعد و توقعت أن يوما من الأيام ستنكشف الأمور للعالم ولم اتفاجئ اليوم عند استماعي للخبر الذي تكرر عشرات المرات في القنوات التلفزيونية وانتشر بشكل واسع في الصحف وهو عن نشاط ارهابي في المسجد نفسه حيث تمكن محمد وهو صومالي متهم بالارهاب  ويشتبه به ان ينتمي لمجموعة الشباب الصومالية وتنظيم القاعدة كان مطلوبا و رصدته الشرطة عندما دخل يوم الجمعة للمسجد ولم تدخل الشرطة البريطانية الى المسجد نظرا لحرمة المسجد التي نساها المسلمون أنفسهم في البلاد الاسلامية وتمكن المتهم من الافلات ولم تتمكن الشرطة من القاء القبض عليه حتى الان لأن ساعده من هو في الداخل وتم تهريبه بملابس نسائية و مبرقع.
فأنا مسلم وأعتز باسلامي لكن اليوم أجد أن من يتظاهر بالاسلام أساء إلى الاسلام وكسر شوكة المسلمين.

لمتابعة الخبر بالانجليزية يرجئ الدخول من هذا الرابط:

http://news.sky.com/story/1163439/terror-hunt-suspect-linked-to-al-shabaab

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: