عبق الياسمين/بقلم: جميلة هواري

89878675645454حديث الاحرار– لكل ارض ربيع والاحواز الف ربيع

قالت الوردة الجورية للزهرة الدمشقية بعد ان التقيا وظلت كل واحدة تشتكي المها للاخرى فيه تخضر القلوب وتزهر الهمم وتحلق الأرواح مغردة في سماء الحرية بحثا عن النور والانعتاق جميل ربيع الأحواز ومختلف اذ تتفتح الزهور ويتألق الورد الجوري في الحقول بلونه الأحمر الجميل المروى بدماء الشهداء الأبطال الأحرار وتعبق الحقول برائحة الياسمين واي ياسمين؟

بياض وطهر عبق وجمال و شموخ وعز ولكن امتدت يد الغدر الى الياسمين اقتلعوا أغصانه وداسوا أحلامه صلبوا آماله بحقد وعنجهية خنقوه كي لا يفوح اريجه العطر كي لا تعبق كلمة الحق ويسطع نورها حاصروا تلك الشموع عذبوها اضطهدوها نكلوا بها كي لا تنير الطريق للجميع كي تعم الظلمة والتخبط والانقسام والفرقة.

أحرقوا النخيل الشامخ حتى لا يثمر ومع كل ثمرة يولد ثائر جديد يتطلع الى الحرية والانعتاق، جففوا الأنهر كي لا تروي مياهها القلوب الظمآ للإحساس بالكرامة والحرية كل شيء فيك مختلف يا أحواز تتساوى الحياة بالموت وتتساوى الشهادة بالعرس وتتساوى الحرية بالموت.

فأجابت الزهرة الدمشقية : حالنا متشابه يا أختاه والجرح واحد تتساقط الأغصان الغضة الواحد تلو الآخ رولا من مجيب تحترق أفئدة الامهات لوعة والكل يتحول في تلك اللحظة الى أصم، أعمى وأبكم الكل يفهم لغة الضاد وحينما تأتي الشكوى من قلب منفطر ينكر ضاده ويتنكر وينكر انتماءه وانسانيته حينما يسيل دم عربي فهذا مباح وهذا حلال وهذا من صلب.الايمان واي ايمان يامن لا تعرفون للايمان قبلة؟؟؟؟

حينما بذبح الرضع فهذا عمل بطولي بامتياز لمن اقدم عليه!!!!!!حينما يشرد الآلاف انتصار !!!!!!حينما تحرق وتقطع الاجساد فهذه بطولة !!!. أي شريعة تبيح الدماء أي ناموس أي قانون؟ أي دين يبيح الافساد والتقتيل في الارض وانتهاك الحرمات والاعراض؟ أي اخلاق أي تشريعات؟معاذ الله أن يسمى هذا دينا؟

انها اعمال شيطانية من نفوس متوحشة حاقدة لا تحمل ذرة انسانية ولا ضمير انها احقاد النفوس المريضة المهوسة بزرع الفتن والشر في كل مكان تطأ فيها اقدامها ماذا أقول عجزت عن الوصف وأنا ارى أمامي برك الدماء في كل مكان عجزت عن الكلام وأنا أرى اجسادا صارت أشلاء متفحمة او مشوهة او مقطعة ياللفظاعات!!!!!!!

أحقاد دفينة تنم عن سادية تتفنن وتتلذذ بتعذيب الآخرين وبالنزعة الشريرة الكامنة في تلك النفوس وأصحابها. حينما تفقد الانسانية انسانيتها وتسقط في اختبار الضمير فاعلنوا الحداد فماذا ننتظر؟ وماذا سنسمع سوى همسات إدانة خجولة مرتبكة متذبذبة تثير السخرية والشفقة في آن واحد على حال الامة وما آلت اليه حينما تصلب الانسانية ماذا اقول ؟؟؟؟

انظري الي يا اختاه كم شحبت وذبلت منذ سنتين وانا اعاني الويلات ولا من مجيب.

فقالت الوردة الجورية آه يا اخية معاناتي كانت على امتداد عصور منذ اكثر من ثمانين عاما ولا احد اكترث ولا من منقذ اشعر بمعاناتك وافهم كلماتك لانني احسسته قبلك وعايشته وخذلت من قبلك فما عدت استغرب كل ما ارى وما اسمع لنا الله يا اخية لنا الله والفجر حتما وان تاخر فسيقبل ونور الصبح حتما سيغطي الظلمة والظلم وبفضل شبابنا وابطالنا سنتذوق طعم الحرية يوما ما واراه قريبا بهمة الشجعان وبيد رجل واحد وبقلب رجل واحد سننتصر باذن الله.

فاجابت الزهرة الدمشقية نعم باذن الله النصر قريب ولابد لليل ان ينجلي ولابد للقيد ان ينكسر ظلتا تنشدان هذه الكلمات حتى غلبهما النعاس في انتظار صبح جديد وامل جديد.

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: