الشهيد المهندس هادي راشدي أسوة المقاومة/الكاتب: رحمان حطاوي

89878675645454الشهيد هادي راشدي، شعلة لم تطفى في ساحة المقاومة في وجه الجور و الظلام. ترعرع في مدينة الخلفية و شاهد و لمس الفرق الشاسع بين المواطن العربي و المستوطن الغازي حتى كبرت في قلبه القضية الاحوازية المنسية و بداء بالبحث عن منافذ الأمل و سبل الوصول الى الحرية التي غطى عليها غبار النسيان و الجهل طوال سنين متتالية.

ساهم و شارك في كتابة مقالات في جريدة صوت الشعب في الاحواز و ساهم بتشكيل صفوف تعليمية تطوعية لطلاب العرب في مدينة الخلفية. كما كان المهندس الشهيد من موسسي مؤسسة الحوار الثقافية و التي شاركت في حملة انتخابية للشورى البلدية و من نتائجها صعود خمسة مرشحين عرب. كانت المؤسسة تقيم احتفالات و مهرجانات باللغة العربية وتنشر الوعي العربي لحفظ اللتراث والثقافة والفلكلور العربي الاحوازي في مدينة الخلفية لأول مرة مما أدى الى احتقان الكراهية و الحقد لدى المستوطنين الفرس. الامر الذي اصبح سببا لاعتقال خيرة من شبابنا و إصدار حكم الإعدام على خمسة منهم.

اشتهر الشهيد الخالد و المعلم المناضل بين اوساط الشارع بالعروبة و الوطنية وهوكان صغير في العمر. بداء علاقاته بمختلف أطياف الشعب من المثقفين و الفنانين و الكتاب و السياسيين و السوقاويين حتى اصبحت له مكانة مرموقة و سمعة طيبة وذاع صيته في مدينة الخلفية و الاحواز و غيرها من المدن واخذ يتوافد عليه الجيل الشاب المتعطش للمعرفة و الحقيقة عن القضية الاحوازية ومواجهة الاحتلال . ساهم في نشر الوعي الوطني و القومي بين الاجيال بتوزيع الكثير من الكتب والكراسات حول الاحواز في مجال التاريخ و الاجتماع و السياسة و الأدب و غيرها.

كان الاحواز عنوانه الوحيد والغاية الرئيسية التي كانت نصب أعينه. يبذل كل ماكان يحصل من اموال، في طريق خدمة الوطن و لن يطلب الشكر او التقدير من احد على ما قام به من تضحية و جهد و متاعب في مسيرته الصعبة و الحافلة بالمخاطر والمصائب.

كان رجل شجاع و أصيل لم ترهبه طبولات و وعيد الحاقدين على الانسانية و العزة. سار في طريق الحق ثابت القدم لم تزلزله عسكرة الأعداء و رصاص الباطل و لم يحني ريح الموت قامته الثابتة في جذور الارض لانه يؤمن بأحقية الدرب الذي سار فيه منذ البداية.
لما سلكنا الدرب كنا نعلم ان المشانق للعقيدة سلم

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: