istihbaratta-muta-operasyonlari_819228_720_400الاحواز في اسبوع– أعلن مدير دائرة الجهاد الزراعي في مدينة المحمرة محمد مطرودي عن تخصيص 2000 هكتار من الاراضي الزراعية الجاهزة في شمال مدينة المحمرة وتوزيعها على طلاب كلية الزراعة هناك. واضاف مطرودي أن هذه الاراضي وضعت تحت تصرف شركات خاصة وقامت هذه الشركات بتنظيفها من مخلفات الحرب وتجهيزها للزراعة وسوف تقوم هذه الشركات الخاصة  بتوزيعها على الطلاب المتمكنين فقط حيث يدفع الطالب مبلغ 70 مليون ريال إيراني مقابل الهكتار الواحد.
علما أن نسبة 80% من طلاب كلية الزراعة في مدينة المحمرة هم من غير العرب أي من الفرس ومن قوميات اخرى هذا بالاضافة لملکیة الشركات الخاصة العاملة في المشروع لقيادات من الحرس الثوري أتت من مدن فارسية لاقامة مشاريع استيطانية على حساب العرب.

ويرى المراقبون للشأن الاحوازي أن هذه الاراضي الواقعة في شمال مدينة المحمرة وغربها وفي منطقة الشلامجه الحدودية تحديدا أنتزعت من أصحابها العرب ووزعت على قيادات من الحرس الثوري قبل  اعوام ويأتي الاعلان عن توزيعها على الطلاب للتضليل الاعلامي فقط.
ويعتقد بعض المراقبين أن الطلاب العرب لا يمتلكون المبالغ المالية التي تطالب بها الشركات مقابل الاراضي وأن معدل البطالة يصل الى أكثر من 60% في هذه المدينة التي كانت تعتبر أكثر العواصم العربية ازدهار  وعمران قبل تسعة وثمانين عام.
وفي سياق متصل،تسربت اخبار عن نية السلطات الايرانية  بناء مستوطنات على الحدود مع العراق في منطقة الشلامجة لتكون منطقة استراحة لزوار السياحة الدينية وأعلنت بعض الصحف الفارسية عن تبرع تاجر من شيعة الكويت ببناء مشروع فندق سياحي يضم 250 شقة سياحية مع صالات متعددة في هذه المنطقة التي أصبحت بوابة السياحة الدينية مع العراق وتستحدم إيران السياحة الدينية وزواج المتعة وسيلة  لشراء الذمم وبسط نفوذها في المنطقة.

رأي واحد حول “مصادرة ألفين هكتار من الاراضي الزراعية في شمال مدينة المحمرة

اضافة لك

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: