فيلم صحوة السينما الوثائقي يعرض في مهرجان قازان السينمائي

7675545243243234موقع كارون الثقافي- حسب ما ورد في موقع بروال،سيتمّ عرض الفيلم الوثائقي “صحوة السينما” للمخرج حبيب باوي ساجد في مهرجان قازان الدولي العاشر،الذي سيعقد في قازان من الخامس وحتى الحادي عشر من شهر أيلول/سبتمبر في مهرجان – روسيا السينمائي.

باوي ساجد – مخرج وكاتب قصصي احوازي – يتحدث في فيلمه الوثائقي مع السينمائيين العرب حول أهمية السينما كأحد الفنون ذات الرسالة في العالم العربي – لاسيّما في خضم التطورات الاجتماعية والتحولات السياسية الهامة التي طرأت في السنوات الأخيرة علی العرب والمنطقة.والمخرج مضافا إلى حواراته في فيلمه مع النشطاء السینمائیین من مخرجین وممثلین ومنتجین و … يأخذ بأيدي المشاهدین إلى بيت محمد بوعزيزي الذي أضرم النار في نفسه بل في البلدان العربیة فأحدث الثورة التونسیة.

باوي ساجد جعل الثورات مرأة لفیلمه هذا “صحوة السينما”..کما تمرّ لقائات الفیلم وحواراته في فرانسا و تونس والإمارات العربیة المتحدة، وذلک طیلة ثلاثة سنین من مثابرة المخرج. وسیشارک الفیلم في الوهلة الأولی في مهرجان قازان الدولي في روسیا.تحدث مخرج الفیلم – الذي سبق وکان له إنجازات سینمائیة وأدبیة – مع أشهر
السینمائیین من بلدان عربیة ک مصر، وتونس، والمغرب، وسوریا، والعراق منهم یسري نصر الله، ونوري بوزید، ونبیل المالح، أنطوان خلیفة، سهیر بن عماره، محمد الزرن، ومصطفی المسناوي، وانتشال التمیمي، ومحمد العسلي ودار الحوار حول أثر السینما علی الثورات العربیة فیما بین المخرج والسینمائیین. سیتمّ عرض الأفلام في مهرجان قازان الدولي في سبتامبر 2014.

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: