الأحوازي ناجي الحميدي، نموذجاً للتضحية العزيزة وللأخوة الصادقة

موقع كارون الثقافي– مرت معظم الجاليات العربية خلال السنوات الأخيرة بحالة من التشتت والتباغض والتنافر والضعف، فالصراعات السياسية والطائفية والقومية التي شهدتها عواصم شرق أوسطية تركت بصماتها السلبية على معظم أفراد الجاليات العربية في بريطانيا وجعلتها أن تفقد الثقة بنفسها وبقدراتها الذاتية، ولم تكن الجالية الأحوازية في بريطانيا مستثناءة من هذا الوضع، كما ساهمت صراعات التنظيمات السياسية الأحوازية والمصالح الشخصية والفئوية والرسوبات القبلية والمناطقية في خلق هذه الأجواء السلبية.

ورغم مرارة الوضع وتراجع العلاقات الاجتماعية بين أفراد الجالية؛ لم يفقد الفرد الأحوازي أمله في الحياة وثقته بأخيه الأحوازي، فالشعب العربي الأحوازي سبق وأن مر بظروف صعبة للغاية، ظروف اجتماعية واقتصادية وسياسية فرضتها سلطات غازية وحاقدة، لكنه تمكن من مقاومتها والفوز عليها بفخر واعتزاز، مسترجعاً ثقته بنفسه، متحدياً جبروت الغزاة وقوتهم المادية، فالأحواز كانت وستبقى دائماً حبلى بالرجال الشرفاء الأوفياء لوطنهم و لثقافتهم و أخلاقهم ومجتمعهم.

وناجي الحميدي “ابو ميثم” الذي نهض صبيحة يوم الجمعة 12 يوليو 2019 من أجل تعزيز روح الأخوة والتكاتف والتعاضد والتواصل بين الجالية الأحوازية ومساعدة أخيه الأحوازي، واحداً من أبناء الأحواز الغيارى، نهض ناجي ليعيد ثقة أبناء شعبه ووطنه في الداخل والخارج بنفسهم ويعزز روح الأخوة وقوة ترابط الجسد الأحوازي وتعلق أعضائه ببعضهم البعض.

تبرع ابو ميثم دون مقابل مادي بأحدى كليتيه لأخيه رضا الزرقاني “ابو عمر” الذي كان يرقد في احد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن نتيجة فشل كليوي حاد.

أقدم ناجي الحميدي على هذه الخطوة الإنسانية الرائعة من أجل أن يثبت للعالم أن دمائنا واجسادنا فداء لوطننا ولأبناء شعبنا وأن الأحواز وشعبها بخير..شكراً لك أخي العزيز ناجي الحميدي، يا من علمتنا درساً كبيراً في التضحية والأخاء ونهضت في زمن كنا بأمس الحاجة لمثل هذه البطولة والفداء. نحن في حاجة إلى أعمال وأفعال أكثر من أقوال وتمنيات.

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: