الكاتب الأحوازي أحمد رحمة العباسي ينشر كتابه الجديد تحت عنوان (خواطر دبلوماسية)

لندن-موقع كارون الثقافي- نشر الديبلوماسي السابق والكاتب الأحوازي الاستاذ أحمد رحمة العباسي كتابه الأول تحت عنوان (خواطر دبلوماسية). الكتاب صادر عن  دار دجلة للنشر-عمان- الأردن.

يحتوي الكتاب على نظرة حول أهم أحداث الأحواز عقب انتصار الثوره الايرانيه عام 1979م، كما  يتضمن الكتاب مذكرات المؤلف خلال فترة عمله الإعلامي والديبلوماسي في وزارة الخارجية الإيرانية من عام 1977 إلى عام  1983م.

ولد الأستاذ أحمد رحمة العباسي مؤلف كتاب (خواطر دبلوماسية)  في قرية السيدية من قضاء مدينة البسيتين الحدودية والواقعة غرب إقليم الأحواز العربي عام 1948م، ودرس الابتدائية والثانوية في مدينة الخفاجية ثم التحق بجامعة طهران وحصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية. وعمل في وزارة الإعلام والسياحة الإيرانية كمترجم للغتين العربية والفارسية، من ثم التحق بوزارة الخاريجة الإيرانية في العام 1977م، وتبوأ عدة مناصب منها: ملحق صحفي في السفارة الإيرانية في مسقط عاصمة سلطنة عمان، وقنصل في السفارة الإيرانية في دولة الكويت.

 بعد أن تم فصله من العمل بوزارة الخارجية  في عهد الجمهورية الإسلامية عمل في صحيفة إطلاعات، إحدى كبريات الصحف الإيرانية. ونظرا للضغوط السياسية التي مورست ضده غادر إيران مهاجرا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1993م، وعاش فيها ما يقارب العشرين سنة قبل أن يغادر إلى أوروبا طالبا حق اللجوء السياسي، حيث يقيم حاليا في ألمانيا.

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: