من أجمل خواطر الكاتب جبران خليل جبران

imageلا تجالس أنصاف العشاق ، ولا تصادق أنصاف الأصدقاء ، لا تقرأ لأنصاف الموهوبين ، لا تعش نصف حياة ، ولا تمت نصف موت ، لا تختر نصف حل ، ولا تقف في منتصف الحقيقة ، لا تحلم نصف حلم ، ولا تتعلق بنصف أمل

إذا صمتّ .. فاصمت حتى النهاية ، وإذا تكلمت .. فتكلّم حتى النهاية ، لا تصمت كي تتكلم ، ولا تتكلم كي تصمت ، إذا رضيت فعبّر عن رضاك ، لا تصطنع نصف رضاً ، وإذا رفضت .. فعبّر عن رفضك ، لأن نصف الرفض قبول.

النصف هو حياة لم تعشها ، وهو كلمة لم تقلها ، وهو ابتسامة أجّلتها ، وهو حب لم تصل إليه ، وهو صداقة لم تعرفها .. النصف هو ما يجعلك غريباً عن أقرب الناس إليك ، وهو ما يجعل أقرب الناس إليك غرباء عنك ، النصف هو أن تصل وأن لا تصل ، أن تعمل وأن لا تعمل ، أن تغيب وأن تحضر .. النصف هو أنت ، عندما لا تكون أنت .. لأنك لم تعرف من أنت . النصف هو أن لا تعرف من أنت .. ومن تحب ليس نصفك الآخر .. هو أنت في مكان آخر في الوقت نفسه نصف شربة لن تروي ظمأك ، ونصف وجبة لن تشبع جوعك ، نصف طريق لن يوصلك إلى أي مكان ، ونصف فكرة لن تعطي لك نتيجة .. النصف هو لحظة عجزك وأنت لست بعاجز .. لأنك لست نصف إنسان .. أنت إنسان .. وجدت كي تعيش الحياة ، وليس كي تعيش نصف حياة.

 

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: