صحيفة تابعة للحرس الثوري: كانت حرب شوارع في مدن الأحواز

guard_vizheh_basij_11_3موقع کارون الثقافی- كتبت صحيفة ”جوان ” العائدة للحرس الثوري الإيراني في مقالها الافتتاحي أن الانتفاضة الأخيرة كانت مماثلة لما حدث في حروب الشوارع لعام 1981في العديد من المدن، بما في ذلك إقليم الأحواز.

كتبت صحيفة ”جوان ” العائدة للحرس الثوري الإيراني في مقالها الافتتاحي أن الانتفاضة الأخيرة كانت مماثلة لما حدث في حروب الشوارع لعام 1981 في العديد من المدن، بما في ذلك إقليم الأحواز، كان هناك نزاع مسلح واستهدفت القوات الأمنية والعسكرية بالنيران المباشرة وبالمناسبة کانت خسائر القوات الحکومیة خلال اعمال الشغب هذه غير مسبوقة. مثل ذلک لم يحدث منذ عام 1981.

وأضاف المصدر أن في عام 2009، وقع جزء من الإصابات في مقرات الباسيج وکانت فیهن عشرات الأسلحة. وفي عام 2017، قُتل عدة أشخاص في هجوم على مرکز شرطة “قهدریجان”.لكن هذا العام، تم الإبلاغ عن اکثر من 80 هجوم على هذه المراكز.

وكان معظم المتظاهرين من غیر المحتجین، ولكن في مدينة واحدة، کان یمسک شخصان أو خمسة أشخاص زمام المبادرة، وهم کانوا یغیرون مجرى الحراک والشعارات. کانت خطواتهم وتوجیهاتهم مدروسة بعنایة.

ان هذه الاعترافات من قبل قادة الحرس٬ تکشف بوضوح الكراهية العميقة التي یکنها المواطنون للنظام وفي الوقت نفسه انها اعتراف بارتکاب جریمة القتل ضد المواطنین على يد النظام خلال انتفاضة نوفمبر.

وطبقًا لتقارير مختلفة، فقد استشهد في مدينة “میناء معشور” وحدها في إقليم الأحواز، أكثر من مائة متظاهر كانوا قد لجأوا إلى الأهوار الموجودة بضواحي المدینة بالرصاص المباشر من قبل قوات الحرس الثوري وقوات النخبة.

المصدر: قناة ANT 

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: