هل الممثلة البريطانية الراحلة، زارا ناتلي، أميرة أحوازية؟

صحيح ان الممثلة الراحلة زارا ناتلي من مواليد بريطانيا وعاشت في نيوزلندا ثم عادت إلى بريطانيا حيث توفيت فيها عام 2016 ، لكنني وجدت في سيرتها الذاتية ان اسمها الحقيقي هو “زهراء ماري جاسب جابر” من مواليد بريطانيا عام 1924.

ورغم ان السيدة زارا تعتبر سيدة بريطانية لكن سيرتها الذاتية تشير وبوضوح انها أبنة الشيخ جاسب بن خزعل بن جابر من زوجته البريطانية غلاديس الذي تزوجها عام 1923 حين كان منفيا في لندن من قبل والده الشيخ خزعل أمير الأحواز أنذاك.

ومذكور أيضا ان اسم والدتها غلاديس واسم والدها ستانلي جابر. وقد يكون ستانلي هو اسما مستعارا للشيخ جاسب بن خزعل. والغريب ان اسم استانلي هو اسم طبيب بريطاني كان في المحمرة حتى عام 1909 وانتقل الى الكويت بمعية الطبيب الشهير بنيت، الذي استدعاه الشيخ مبارك الصباح الى الكويت بعد ما اشاد بحذاقته الشيخ خزعل.

لقد راجعت شجرة عائلة آل مرداو على موقع إمارة المحمرة، ووجدت ان زوجة الشيخ جاسب السابعة كان اسمها غلاديس وهي سيدة انجليزية وكان زواجهما عام 1923 مما يدل ان زهراء ماري ولدت بعد عام واحد من زواج الشيخ جاسب بزوجته الإنجليزية غلاديس.

وبعد نشري هذا الموضوع زودني الشيخ هلال بن سعيد المرداو بمعلومات جديدة مؤكدا إن الممثلة البريطانية هي ابنة الشيخ جاسب بن خزعل، قائلا: “نود أن نضيف بعض الحقائق تأييدا لما تفضلتم :

– تم الحكم على جاسب بن الشيخ خزعل( ولي العهد آنذاك ) بالنفي بعد محاولة الانقلاب على الشيخ خزعل إلى بريطانيا…. وكان يستلم راتب من الإماره في المنفى ما يعادل ٥٠٠ ليره ذهب شهريا.

– التقى بالسيده غلاديس( كلادس ) في إحدى الحفلات الخيريه المقامه في جزيرة ( جيرسي ) البريطانيه وتزوجها.

– انجبت له اربعة من الابناء وهم: ١- خزعل ٢- إليزابيث ٣- جون ٤- ساره( وليست زارا ).

– كانت لديهم مربيه للابناء انكليزيه تزوجها وعاد معها إلى البصره بعد خلاف مع زوجته( كلاديس أو غلاديس ) والتي بقيت مع ابنتها الصغرى ” ساره ” في حين عاد معه ابناءه الثلاثه وسكنوا ما بين البصره والمحمره.

– ابنة جاسب تزوجت من إبن عمها وحيد عبد الكريم الشيخ خزعل وتوفت في الكويت ولها من الابناء( صباح وفيروزه ) ..الإبن خزعل تزوج من ابنة عمه صالح الشيخ خزعل.. الإبن جون سكن المحمره وتوفى هناك..ساره بقيت في لندن ولم يتواصل معها اي من الأسرة”.

#حامد_الكناني

تشرفنا بزيارتكم ونتمنى دائما أن ننول رضاكم.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ويب تم إنشاؤه بواسطة ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: